التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لا تبكِ يا صغيرى !

أظن أغلبنا قد شاهد أنمى أبطال الديجيتال على سبيستون فى الطفولة ^_^

حسناً .. اليوم أريد التحدث عن نقطة مهمة لم أدركها جيداً عندما كنت صغيرة , و هى ..
الحزن :) 


دعونا نتحدث بالتحديد عن الجزء الثالث الذى كان أبطاله نعيم و حنان و رافع ..

لقد كانت نقطة الأنمى الرئيسية , أو العقدة هى صديقتهم الرقيقة لجين , التى فقدت مرافقها و انهارت فى حزن عميق .. أدى لمشاكل عديدة .. 


لجين ظهرت كفتاة لطيفة جداً و طيبة و مهذبة , تعلقت بمرافقها "السبع" الذى كان ديجمون قوي و يحمى لجين جيداً ..


فقدت لجين شئ تستند عليه فجأة ! دون ذنب ! دون سابق إنذار .....


كم منا فقد عزيز أو صديق و شعر أنه لم يعد بإمكانه إكمال الدرب ..

هل تذكرون "السُديم" الذى ابتلع المدينة ؟؟؟؟


هذا السديم ما هو إلا انعكاس لحزن لجين ..

و ما هو إلا إسقاط على أثر الحزن عموماً ..


" الحزن يجعلنا ضعفاء " .. أظن تلك الجملة قالها نعيم بالأنمى .. 


 


جدير بالذكر , أن ما ضاعف مشكلة لجين , هو عدم ملاحظة الآخرين لحزنها العميق .. لقد كانت حزينة لحد التحطم و الانكسار ..

لا أحد لاحظ .. لا أحد ساعدها .. سقطت بحفرة معتمة ببطء لوحدها ..

أيضاً ظهر أن والدها قاسٍ قليلاً , يعاملها بشدة .. 

غياب دعم العائلة .. تلك نقطة مهمة 

لا أحد شعر بحزنها :) 

 



كم من كلمة بسيطة ممكن أن تنقذ إنساناً ! 


لربما إن قدرت على احتواء شخص حزين .. ستنقذ حياته من الانهيار ! 



الحزن شئ سيئ يتلهم النفس شيئاً فشيئاً .. لقد برع هذا الأنمى بعرض تلك النقطة حقاً :)


بالنهاية , ما أنقذ لجين , هو إرادة نعيم بإنقاذها , و إحساسه الشديد بالذنب لتركها تهوى هكذا , و كذلك تعاون الأصدقاء جميعاً لفعل ذلك ..

لا تترك أبداً صديقاً حزيناً .. ادعمه , كن بجواره , اجعله يشعر أنك هناك لأجله :) 


" لا عليك , هات يدك , فالصحب قد عادوا إليك ! "




[youtube=https://www.youtube.com/watch?v=AYxXtwmxnXs&w=320&h=266]


#NANO

#YOON 🌸

تعليقات

  1. ابداع، مقال في غاية الروعة.. فعلا كيف للطفل أن يدرك المعنى الحقيقي للحزن وقد كان الحزن لديه يتمثل بفقدان لعبته أو تكسرها..
    في ذلك الوقت لم ندرك معنى انكسار القلب!

    ردحذف

إرسال تعليق

شُكرًا لك جدًّا على التَّعليق. ♡

الأكثر قراءة لهاذا الأسبوع\(*^▽^*)/

موزان كيبوتسوجي ما لم يظهر عنه في المانجا | كيميتسو نو يايبا

(موزان كيبوتسوجي) منذُ ما يقرب من ألف عام، الإصدار الملوَّن فصل (201) على الرَّغم من انتهاء مانجا (كيميتسو نو يايبا، Kimetsu no Yaiba) أو ما عُرف عربيًّا بـ(قاتل الشَّياطين) إلَّا أنَّ شخصيَّة (موزان كيبوتسوجي، Kibutsuji Muzan) لم يتمَّ تناولها بالتَّفاصيل الكافية بعد، وإحدى هذه التَّفاصيل الَّتي لن تجدوها في المانجا هي ما كشفه أو كشفته المؤلِّف/ة في مقابلةٍ عن ماضي (موزان، Muzan) في فترة (هييآن، Heian) وهي الفترة مابين (794-1185م) منَ التَّاريخ اليابني.   في تلك الفترة تحوُّل (موزان كيبوتسوجي، Kibutsuji Muzan) إلى شيطانٍ ولم يمضي الكثير منَ الوقت حتَّى تزوَّج خمس مرَّاتٍ خلالها وانتهت جميع زيجاته الخمسة بانتحار الزَّوجة؛ مزاجه السِّيء كذلك لغته الحادَّة وخِطاباته اللَّاذعة الهجوميَّة والقاسية مع الزَّوجة دفع كلٌّ منهن إلى الانتحار، تمتَّع (موزان، Muzan) ببصيرةٍ قويَّةٍ وذهنٍ حادٍّ نظرًا لكونه فردًا من عائلة (أوبوياشكي، Ubuyashiki)، وهذا يظهر في قدرته على الاندماج بسلاسةٍ في المجتمع البشري من ذلك الزَّواج وتكوينِ الأسرة، لكنَّه استخدم هذه السِّمة العائليَّة في جعل الآخرين يعان...

تحقيق ربح من محتوى الأنمي والمانجا بدون مدوَّنة أو قناة مع (أدستيرا)

إذا بحثت عن تحقيق ربحٍ منْ مشاهدة الأنمي أو قراءة المانجا فستجد اقتراحين على الأغلب وهما أنشئ (مدوَّنة بلوجر، Blogger) أو أنشئ (قناة يوتيوب، Youtbe)  وقم بتفعيل الإعلانات أو وضع المساحات الإعلانيَّة، ولكنْ أرى أنَّ العديد منكم يا أعزَّائي لديه محتوًى جميلٌ إلى قيِّمٍ وبعضكم لديه ما هو أفضل من بعض القنوات الشَّهيرة أو المدوَّنات، وليس للجميع الوقت الكافي لفتح مدوَّنةٍ ومراعاة ما تتطلَّبه المدوَّنات ونفس الأمر للقنوات، أو البعض منكم يفضِّل التَّواصل المباشر في محتواه مع الآخرين، أو هناك من يقدِّم محتوًى بصريًّا لا يتماشى مع التَّدوين في مدوَّنةٍ خاصَّةٍ أو تواجهه مشاكل الحقوق في القنوات مثل: (الرَّسم، الاقتباسات، فديوهات أي إم في [AMV]، التَّدوين القصير)، كذلك الطَّريقة الشَّائعة لدينا هي التَّربُّح منْ نقرات المساحات الإعلانيَّة أو عرض الإعلانات وهذا لا يتوفَّر لنا بدون موقعٍ أو مدوَّنةٍ أو قناةٍ، خاصةً في بلدٍ مثل بلدي حيث القدرة الشِّرائيَّة لدى الأفراد ضعيفةٌ جدًّا فيصعب عليك بيع المنتجات أو التَّسويق بالعمولة أو بيع رسوماتك... إلخ، وأنت تقضي الكثير منَ الوقت بأيِّ حالٍ على م...