التخطي إلى المحتوى الرئيسي

مشهد ‏أثر ‏بي ‏في ‏فلم ‏(باتيما ‏المقلوبة) ‏

مشهد مهم في فلم:
 Patema Inverted (サカサマのパテマ, Sakasama no Patema).
السكان في (آيجا) بفضل من يرأسهم ومن يقودهم نشأوا وتربوا على أن لا ينظروا للسماء أن لا يحاولوا الاتصال مع الخارج أن لا يحاولوا استكشاف المجهول من الأعلى، أن الأشخاص المُعاكسين لهم هم أصحاب خطيئة بل ليسوا بشر، يجب عليك أن تكون مواطن في (آيجا) وفقط مواطن في (آيجا) عيناك فقط تنظران إلى الأسفل، بحياة ذات طبيعة نمطية وانعزالية، وتكنولوجيا محصورة على نفسها للأرض فقط، مُخالفةُ أيٍ من القوانين الانعزالية بالضرورةِ تجعلك مُجرمًا.
ربما ذكرنا هذا المشهد بطريقةً ما بالجملة المذكورة على لسان الأديب الإيرلندي (جورج برنارد شو): "التقدم مستحيل دون تغيير، وأولئك الذين لا يستطيعون تغيير عقولهم لا يستطيعون تغيير أي شيء".
إن المُجتمعات القمعية الانعزالية لا يُكتب لها البقاء لأنها لا تتناغم مع الكون من حولها.

تعليقات

الأكثر قراءة لهاذا الأسبوع\(*^▽^*)/

موزان كيبوتسوجي ما لم يظهر عنه في المانجا | كيميتسو نو يايبا

(موزان كيبوتسوجي) منذُ ما يقرب من ألف عام، الإصدار الملوَّن فصل (201) على الرَّغم من انتهاء مانجا (كيميتسو نو يايبا، Kimetsu no Yaiba) أو ما عُرف عربيًّا بـ(قاتل الشَّياطين) إلَّا أنَّ شخصيَّة (موزان كيبوتسوجي، Kibutsuji Muzan) لم يتمَّ تناولها بالتَّفاصيل الكافية بعد، وإحدى هذه التَّفاصيل الَّتي لن تجدوها في المانجا هي ما كشفه أو كشفته المؤلِّف/ة في مقابلةٍ عن ماضي (موزان، Muzan) في فترة (هييآن، Heian) وهي الفترة مابين (794-1185م) منَ التَّاريخ اليابني.   في تلك الفترة تحوُّل (موزان كيبوتسوجي، Kibutsuji Muzan) إلى شيطانٍ ولم يمضي الكثير منَ الوقت حتَّى تزوَّج خمس مرَّاتٍ خلالها وانتهت جميع زيجاته الخمسة بانتحار الزَّوجة؛ مزاجه السِّيء كذلك لغته الحادَّة وخِطاباته اللَّاذعة الهجوميَّة والقاسية مع الزَّوجة دفع كلٌّ منهن إلى الانتحار، تمتَّع (موزان، Muzan) ببصيرةٍ قويَّةٍ وذهنٍ حادٍّ نظرًا لكونه فردًا من عائلة (أوبوياشكي، Ubuyashiki)، وهذا يظهر في قدرته على الاندماج بسلاسةٍ في المجتمع البشري من ذلك الزَّواج وتكوينِ الأسرة، لكنَّه استخدم هذه السِّمة العائليَّة في جعل الآخرين يعان...